شهر رمضان سبيل لبلوغ جميع الخيرات

11 رمضان 1441

18:02

۱,۰۸۴

خلاصة الخبر :
كلام مختصر لسماحة اية الله الشيخ محمد جواد فاضل لنكراني(حفظه الله) حول شهر رمضان المبارك
آخرین رویداد ها
قال الامام الصادق عليه السلام: «إن هذا الشهر المبارك الذي أنزلت فيه القرآن و جعلته هُدىً لِلنَّاسِ وَ بَيِّناتٍ مِنَ الْهُدى‏ وَ الْفُرْقانِ قد حضر.»

من اعظم ما وصف به هذا الشهر هو قوله تعالى( انزل فيه القرآن) فكلما كان الانسان يأنس بالقران الكريم بصورة اكثر سيكون في ضيافة هذا الشهر بصورة اكبر. وكلما ابتعد الانسان في هذا الشهر عن القران الكريم لا يذوق طعم هذه الضيافة.
 
ثم قال الامام الصادق عليه السلام: ( فسلمنا فيه) فاجعلنا في شهر رمضان الكريم سالمين وهب لنا السلامة فيه. 

ثم قال: ( وسلمه لنا) اي يا الهي اجعل هذا الشهر سالما لنا، وهذا يعني لا ينبغي لنا ان نعمل عملا سيئا يسبب اختلال الضيافة ونحاول ونسعى للحفاظ وصيانة هذا الشهر. 

ثم يقول عليه السلام:  «و سلمه منا في يسر منك و عافية». 

وبناء على هذا الاساس نريد من الله تعالى ان يسلمنا في هذا الشهر ونطلب من الله عز وجل ان يجعل لنا شهر رمضان سالما، ونسال الله عز وجل ان نتمكن من تقديم شهر رمضان لله عز وجل سالما، فمن هو الذي يستطيع ان يقدم شهر رمضان سالما لله تعالى هو ذلك الانسان الذي يشعر انه في شهر رمضان اكثر افتقارا الى الله تعالى. 

ثم قال: «اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ لِي إِلَى كُلِّ خَيْرٍ سَبِيلا».اي ان شهر رمضان الكريم هو سبيل الوصول الى جميع الخيرات ولا توجه هذه الخاصية لاي شهرمن الشهور غير شهر رمضان المبارك، فلا يوجد اي شهر فيه استعداد ان يفتح سبل الخيرات كلها للانسان الا شهر رمضان المبارك.  

الملصقات :

شهر رمضان المبارك شهر البركة سبيل بلوغ الخيرات