الرواية بهذا المضمون وبهذا السند نقلها
صاحب الوسائل:
«محمّد بن يعقوب، عن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن
محمّد، عن علي بن الحكم، عن على بن أبي حمزة، عن أبي بصير قال: سمت أبا عبداللّه
(ع) يقول: خطب رسول اللّه (ص) النساء فقال: يا معشر النساء، تصدقن و لو من حليكن و
لو بشق تمرة، فإنّ أكثركنّ حطب جهنم، إنّكنّ تكثرن اللعن و تكفرن العشرة، فقالت
إمرأة: يا رسول اللّه، اليس نحن الأمهات الحاملات المرضعات، أليس منّا البنات
المقيمات و الإخوات المشفقات؟ فقال: حاملات والدات مرضعات رحيمات، لولا مايأتين
إلى بعولتهن، ما دخلت مصلية منهن النار؛ »
وسند هذه الرواية موثق.
ويستفاد من هذه
الرواية ان النساء بسبب ايذائهن لازواجهن
من خلال سوء الأدب والسباب والسلوك السيء مع ازواجهن وعدم حسن تبعلهن يدخلن الى
نار جهنم، وان المرأة اذا احسنت التبعل وادت ما عليها من الواجبات فانها من اهل
الجنة.
ما يدخل النساء الى الجنة
12 جمادی الاول 1441 الساعة 18:44
هل ما يذكر من أن أكثر أهل النار النساء صحيح السند؟
الجواب :
الرواية بهذا المضمون وبهذا السند نقلها صاحب الوسائل:
«محمّد بن يعقوب، عن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد، عن علي بن الحكم، عن على بن أبي حمزة، عن أبي بصير قال: سمت أبا عبداللّه (ع) يقول: خطب رسول اللّه (ص) النساء فقال: يا معشر النساء، تصدقن و لو من حليكن و لو بشق تمرة، فإنّ أكثركنّ حطب جهنم، إنّكنّ تكثرن اللعن و تكفرن العشرة، فقالت إمرأة: يا رسول اللّه، اليس نحن الأمهات الحاملات المرضعات، أليس منّا البنات المقيمات و الإخوات المشفقات؟ فقال: حاملات والدات مرضعات رحيمات، لولا مايأتين إلى بعولتهن، ما دخلت مصلية منهن النار؛ »
وسند هذه الرواية موثق.
ويستفاد من هذه الرواية ان النساء بسبب ايذائهن لازواجهن من خلال سوء الأدب والسباب والسلوك السيء مع ازواجهن وعدم حسن تبعلهن يدخلن الى نار جهنم، وان المرأة اذا احسنت التبعل وادت ما عليها من الواجبات فانها من اهل الجنة.
الكلمات الرئيسية :
۱,۶۱۲