نعم زيارة العاشور معتبرة قطعاً وصدرت من المعصوم(عليه السلام) ووصلت إلينا بالطرق المعتبرة مثل کامل الزيارات لابن قولويه والمزار الکبير والمصباح للشيخ الطوسي وغيرها.
واللعن المذکور وارد فيها وليس بموضوع کما ان لعن اعداء الدين موافق لروح الاسلام وجزء من فروع الدين.
وقد ورد اللعن في كتاب الله العظيم:
مثل قوله عز وجل « رَبَّنَآ ءَاتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ ٱلْعَذَابِ وَٱلْعَنْهُمْ لَعْنًۭا كَبِيرًۭا» (احزاب: 68)،
وقوله سبحانه: «فَلَعْنَةُ ٱللَّهِ عَلَى ٱلْكَٰافِرِينَ» (سورة البقرة: 89)،
وقوله تبارك وتعالى: «إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ وَمَاتُوا۟ وَهُمْ كُفَّارٌ أُو۟لَٰٓئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ ٱللَّهِ» (سورة البقرة: 161)
وغيرها من الايات.
23/8/1430
هل زيارة عاشوراء معتبرة الإسناد؟
28 شوال 1432 الساعة 19:11
هل زيارة عاشوراء معتبرة الاسناد؟ وهل اللعن الوارد في ذليها من أصل الرواية أم مندسة فيها؟ وهل اللعن مخالف لروح الاسلام؟
الجواب :
نعم زيارة العاشور معتبرة قطعاً وصدرت من المعصوم(عليه السلام) ووصلت إلينا بالطرق المعتبرة مثل کامل الزيارات لابن قولويه والمزار الکبير والمصباح للشيخ الطوسي وغيرها.
الكلمات الرئيسية :
۲,۳۶۹