هدف العدو ازاحة القدسية عن دين الله وكتابه

14 ربیع الثانی 1444

19:35

۲۳۰

خلاصة الخبر :
الشيخ فاضل اللنكراني يعبر عن عدم ارتياحه في درس خارج الفقه تجاه ما يجري في الدول الاوربية من توجه الاساءة الى القرآن الكريم.
آخرین رویداد ها
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحيمْ
الْحَمْدُ للّه رَبِّ الْعَالَمِينْ وَصَلَى الله عَلَىٰ سَيِّدَنَا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطَّاهِرِين

قضية الإساءة الجريئة الوقحة للقرآن الكريم في هذه الأيام في الدول الأوروبية مثل السويد والدنمارك ، حيث أحرق القرآن وقامت شرطة تلك الدولة بدعم وحماية الشخص المنتهك ، لها أبعاد مختلفة يجب علی جميع المسلمين و على علماء العالم الإسلامي ، شيعة وسنة وفي دائرة أوسع وجميع البشرية دراسة هذا الامر بعناية.
في هذه القصة الوغدة السؤال الأول هل هذا فعل فردي أم شيء مخطط له؟ هل ذهب المجنون إلى مكان ما وأحرق القرآن أم أنه مخطط محسوب لمواجهة عالم الإسلام والمسلمين؟ في رأيي ، لا يشك أي شخص عاقل في أن هذه الخطة محسوبة. قبل بضع سنوات ، قام رجل دين مسيحي بإحراق القرآن في إحدى الكنائس ، وقالت حكومتهم إن هذا الشخص ليس له عقل سليم ، لكن هذا التبرير لا يمكن قبوله ، واليوم ، يعد حرق القرآن أحد الخطط المخطط لها في عمق الأجهزة الأمنية لإسرائيل وأمريكا. أحد الأسباب هو وقوف الشرطة ودعمها حتى لا يهاجم أحد ذلك الشخص.
السؤال الثاني ما هو هدف العدو من هذه الخطة؟ ومن الأمور التي تفصل الدين والإيمان بالله عن البرهان العقلاني والطبيعة والأدلة السردية ومعجزات القداسة هي تلك الأشياء التي يريدون كسر القداسة بهذه الاعمال الشرسة على الرغم من أن تدنيس المقدسات له آثار لا يمكن إنكارها.
وقد استخدم المشركون هذا السلاح في عصر النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) وقاموا بتدنس المقدسات. 
لذلك حارب القرآن هذه المسألة بقوة. وحتى الآن ، فإن الكفر في عصرنا أسوأ بكثير من الكفر في بداية الإسلام ، وهذا أمر مهم يجب على المسلمين الانتباه إليه ، حتى لا يظنوا أن خصوم الاسلام من اليهود والنصارى كانوا في بداية الإسلام ونسيهم التاريخ! من السذاجة الاعتقاد أن الإسلام والقرآن ليس لهما أعداء اليوم! عدو اليوم هو أكثر شراً وجرأة وتسليحاً وتخطيطًا من العدو في بداية الإسلام.

نرى بوضوح أنهم يؤلفون عصابة إجرامية تسمى داعش من أجل تدمير الجهاد المذكور في العديد من آيات القرآن وتشويه سمعة الإسلام في أذهان شعوب العالم. لقد قلت مرارًا وتكرارًا أنه عندما استولى داعش على الموصل بالعراق ، قاموا في اليوم التالي بتدريس الكتب التي جمعوها في المدارس هناك ، أين ومتى تمت كتابة هذه الكتب وبأي دعم فكري ومالي تم نشرها؟ يجب أن يكونوا قد عملوا في هذا المجال لمدة عشر سنوات على الأقل.
قبل داعش ، أنشأوا طالبان والقاعدة ، قبل ذلك أنشأوا الطوائف الوهابية والبهائية والبابوية المزيفة. وطوال تاريخ عملهم ، كانوا يصنعون دينيًا مزيفًا لمعارضة دين الله الحنيف أو معارضة مبدأ الإسلام ، وخاصة معارضة الشيعة ، لأنهم يعرفون أن قوة الإسلام في الشيعة والتشيع.

هدف العدو هو التدنيس ، يريدون تدنيس دين الله وكتابه، واليوم يتم تنفيذ برامج خطيرة للغاية في البلدان الأوروبية التي لا بد أنك سمعت بها، هناك مدارس لا يحق لأحد فيها أن يقول إن هذا هو فتى وهذه فتاة. غرفة خلع الملابس وحوض السباحة والفصول الدراسية ومكان النوم هي نفسها.
إنهم يريدون تثقيفهم بطريقة تجعلهم لا يملكون أي شيء عن الإنسانية والدين والله والروحانية في أذهانهم. ولكي ينجحوا في مثل هذه الأهداف عليهم أن يشعلوا النار في القرآن ويقولون إن هذا كتاب لا ينفعنا إذا كان في هذا القرآن تعليمات للحجاب وحقوق للمرأة وللرجل وللحاكم ، الرعايا والناس ، كل هذه الامور يجب ان ندعها جانبا. 

اليوم ، الشخص الذي أضرم القرآن هو في الواقع يعلن أننا نريد إشعال النار في الدين ، وبفعله هذا ، فهو في الواقع يشعل النار في التوراة والإنجيل والزبور. لأن القرآن مهيمن على جميع الكتب السماوية السابقة ، أي أنه يحتوي على كل ما ورد في الكتب المقدسة مع الإضافات التي جاءت في الإسلام ، لذا فإن حرق القرآن يعني حرق جميع الكتب السماوية المقدسة وان هذا الانسان الذي يقوم بهذا العمل لا يلتفت الى هذا الامر. لكن المخططين و المصممين قصدهم هو تدمير حرمة الدين والقول إن هذا الكتاب كبقية الكتب ويمكن حرقه.

كما يقولون للمسيحيين واليهود أنه يمكنكم حرق التوراة والإنجيل، لأنهما لا قداسة لهما. واليوم هذا برنامج مخطط له يتجه إليه العالم في السجون الإسرائيلية، على حد قول عالم لبناني تم إنقاذه من السجون الإسرائيلية بعد 15 عاما وجاء إلى قم لخدمة والدنا، وقال إنهم كثيرا ما يطلبون ويستفسرون عن المهدي اثناء الاستجواب من هو هذا المهدي الذي تقولون أنه مصلح ومخلص للبشرية ويريد أن يأتي ويؤسس دينًا واحدًا وحكومة عالمية؟ كان الأمريكيون يطرحون نفس السؤال في السجون العراقية. لقد أنشأوا جامعات قوية للدراسات الشيعية لمعرفة ما يقوله الشيعة إذا لم يتمكنوا من المنع عن الظهور، على الأقل يؤخرونه لمائة وخمسمائة عام! العدو يبحث عن هذه القضية. إنه لمن السذاجة أن نقول إن رجلاً مجنوناً نزل إلى الشارع وأحرق المصحف أمام سفارة دولة إسلامية.

يجب أن ناخذ العبرة والدروس من هذه الأحداث وسوف ننتبه كيف يحاول العدو إبعاد البشرية عن الروحانيات.واجبنا ضد هذه المؤامرة هو نقل المعنويات وحقائق الدين للبشرية قدر الإمكان. استخدم الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل رجال الدين لينشروا الدين قدر الإمكان وجلب المعرفة الدينية للبشرية.
بالطبع ، يقولون اليوم بأنفسهم أنه في العشرين سنة القادمة ، أي بحلول عام 2050 ، سوف يخترق الإسلام أوروبا بالكامل وستزيد نسبة السكان المسلمين ، بل وقد تتجاوز المسيحية. فهؤلاء قلقون من اتنشار الاسلام ولذا يحاولون تخويف شعوبهم من الاسلام. 
على مستوى أعلى ، يقولون ، لماذا نقول إنه لا يوجد إسلام وإنه الكتاب المقدس أو التوراة ، فإنهم سيقيدون أيدينا وأرجلنا! لذلك علينا أن نقول أن الدين يجب أن يزول ، والطريق هو تربية الأطفال بطريقة لا معنى للدين بالنسبة لهم ، وأن الدين شيء ملغى وبعيد عن عقلهم وتفكيرهم ، وقد بدأوا هذا العمل. وبحرق القرآن هذا يتابعون الرسالة وهذا الفكر.
الآن علينا أن نرى ما هو واجب المسلمين في هذه الحالة؟ لا يحق لأي مسلم التزام الصمت ، ناهيك عن عالم الدين ، ولا فرق بين الشيعة والسنة في التعبير عن نفورهم من إهانة القرآن الكريم.
كل يوم في بلد ما ، المسلمون يدينون بحماسة هذا العمل الشنيع والمفروض من المسلمين ان يكونوا هكذا. أتمنى أن يعلنوا مثل هذا اليوم في بلدنا وليس بعد صلاة الجمعة كما يريد الناس. سيكون لديهم أيضًا مسيرة إلى منزلهم كانوا يعلنون ساعة واحدة في اليوم وستغلق جميع الأعمال والمحلات احتراما لضرورة إعلان واجبنا تجاه القرآن الكريم.
سمعت أن الأزهر في مصر طلب رسميًا من المسلمين الامتناع عن بيع وشراء البضائع المنتجة في السويد والدنمارك. يجب أن نشكرهم ونطلب من كل الدول الإسلامية أن تفعل ذلك.

اليوم ، قوة المسلمين عالية جدا. كان السيد الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) يأسف دائمًا لأن المسلمين لم يدركوا قوتهم؟ قالوا ذات مرة إنه إذا سكب كل مسلم دلو ماء ، فسوف تغرق إسرائيل. يعبر هذا التفسير عن حقيقة أن قوة المسلمين عالية جدًا ، فإذا لم تمنحهم الدول الإسلامية النفط وليس لها علاقات دبلوماسية ، فسوف يضطرون إلى الاعتذار.
استدعت بعض الدول الإسلامية سفرائها أو طردتهم. من هنا نطلب من المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية التدخل بقوة أكبر في هذه الحالة ، وليس إنهاء هذه القضايا بآداب دبلوماسية ، فهذه المسألة فوق الآداب الدبلوماسية ، إنها مرتبطة بحقيقة نظامنا ، بحقيقة الإسلام ، بحقيقة الإنسانية ، يجب التعامل معهم بقوة شديدة حتى لا يجرؤوا على تكرار هذه الأعمال السخيفة.
والنقطة الأخرى هي أن المنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي قد اثبتت ضعفها في  مثل هذه الحالات، واتضح أنه ليس لها  أي دور يذكر،  يجب على الأمم المتحدة ، التي تنفق الكثير من الأموال على حقوق الحيوان وحماية البيئة ، وتتلقى أموالها من العالم بأسره ان يكون لها دور رادع لهذه الاعمال ، فهل يصح ان تنفق اموالا لحقوق الحيوان ولا تفعل شيئًا لحماية المقدسات البشرية؟ أين هي الأمم المتحدة في هذه الحالة؟ أين منظمة المؤتمر الإسلامي وماذا تفعل؟
هذا وجع دائم ويوصل الناس إلى نتيجة مفادها أن هذه المنظمات صنعها الكفر ليستفيدوا منها ويكسبوا من خلالها ولكنها كاذبة وخادعة. 
نحن ننتقد جميع المنظمات الدولية بسبب التزامها الصمت أمام هذا العمل ، على مدار تاريخ إنشاء هذه المنظمات الدولية ، لم يُشاهد أبدًا أنها تتدخل وتدين المسؤولين في الدولة التي يتم فيها مثل هذا العمل. بالطبع أعتقد أن نتيجة كل هذه المؤامرات ينتهي بها المطاف لصالح الإسلام ، ورغم أن مثل هذه الأشياء تؤذي قلب الإنسان ، لا يمكن للإنسان أن يهدأ عندما يحترق القرآن.
«يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللهُ مُتِمُّ نُورِهِ»، حيث ان هذه الاعمال ان شاء الله ستكون هي السبب في امتداد الاسلام وانتشاره.
في بعض عمليات حرق القرآن السابقة ، طالبت بعض النساء وبنات الرؤساء الأمريكيين بأننا نرغب في رؤية القرآن. في أصفهان كان هناك مركز يُترجم فيه تفسير القرآن إلى اللغة الإنجليزية ، والمسؤول عنه هو المرحوم آية الله الحاج آغا كمال فقيه إيماني رحمه الله ، وهو من الشخصيات التي قدم الكثير للشعب والثورة والميدان. أصفهان قال إننا نحن أنفسنا أرسلنا هذا الكتاب إلى إحدى زوجات أو بنات الرئيس الأمريكي.
واحراق القرآن له هذه النتائج ، فإن العالم والملوك والأسر والأقارب وجميع المصممين يحظون بالاهتمام ويزداد الميل إلى القرآن ، لكنه لا يمنعنا من التعبير عن الكراهية وإدانتها ومنعها وهذا هو السبب. وهذا أقل الواجب على كل مسلم.
من المتوقع أن يأتي رؤساء المسيحية والبابا نفسه ويدعموا أسس الديانات السماوية. طبعا في إيران ظهر رؤساء الأديان وهم يحملون القرآن بأيديهم وأعربوا عن معارضتهم لحرق المصحف ونشكرهم من جانبنا.

والسلام علیکم و رحمة الله و برکاته

الملصقات :

القرآن الكريم الشيخ فاضل اللنكراني احراق القرآن الكريم قدسية القرآن