جواب الشيخ الفاضل اللنكراني على سؤال حول علاقة كورونا بعلائم ظهور او لا؟

13 شعبان 1441

16:33

۹۹۱

خلاصة الخبر :
مثل هذه الحوادث والابتلاءات والامراض كانت موجودة على طول التأريخ ولكنها تتفاوت من حيث الشدة والضعف ولا يمكن ان نعتبرها باي وجه من الوجوه من علامات الظهور ولا من علامات قرب الظهور.
آخرین رویداد ها

بعد التحية والسلام على سماحة الشيخ اية الله فاضل اللنكراني(مد ظله)
بالنظر الى انه حاليا قد انتشرت الاشاعات في الفضاء الالكتروني تجاه المسائل الدينية والاعتقادية وبما انه لديكم تبحث كافي في القضية المهدوية فما هو وجهة نظركم فيما يتعلق بالمسائل التي فيما يتعلق بمرض كورونا واعتبره من علامات اخر الزمان وهو من علامات الظهور وقد جرى هذا على الالسن؟ 

بسمه تعالی
سلام عليکم
علائم الظهور من الامور التوقيفية ويجب يقتصر فيها على المصادر المعتبرة وبحسب النصوص الدينية فان حوادث اخر الزمان لا تعد من علائم الظهور، وبناء على هذا فجعل شيء من علمات الظهور من مصادءق القول بغير علم بل من التحريف في الدين.
فمثل هذه الحوادث والبلاءات والامراض تحدث على طول التاريخ وتتفاوت قوة وضعفا ولا يمكن ابدا ان نعدها من علائم الظهور او علائم قرب الظهور.
من علائم الانتظار الحقيقي هو الابتعاد عن التحريف في الدين ولا ينبغي تنبيه اذهان الشباب والمجتمع من دون دليل الى امرو غير صحيحة ولا ينبغي عد كل حادثة ولو كانت عجيبة وعظيمة من علائم الظهور. 
محمدجواد فاضل لنکرانی
15 فروردين 99
الملصقات :