الدرس السابع والخمسون:شروط المرجعية ، جلسه 57
التحقيق في كلام السيد الخوئي
الدرس السادس والأربعون:الاستدلال بالآيات القرآنية لإثبات مشروعية التقليد ، جلسه 46
الاستدلال بالآيات القرآنية لإثبات مشروعية التقليد
الدرس الخامس والثمانون:شروط المرجعية ، جلسه 85
الإشكال الثالث على استصحاب حجّية فتوى المجتهد إلى ما بعد موته
الدرس الرابع والثمانون:شروط المرجعية ، جلسه 84
الدليل الثالث (استصحاب حجّية فتوى المجتهد إلى ما بعد موته) على جواز تقليد الميت و الإشكالات عليه
الدرس المائة وسبعة وعشرون ، جلسه 127
ملاحظة: هنا نكتة مهمّة لم يتطرق إليها أحد وهي، إذا سلّمنا بوجود سيرة العقلاء وأنّ موثقة مسعدة بن صدقة رادعة لهذه السيرة، يبقى هذا السؤال، هل يمكن أن يقال بكفاية الخبر الواحد عن ردع سيرة العقلاء؟ وهناك سيرة قطعية مستمرة بين جميع العقلاء وأراد الشارع أن يتعرض لهذه السيرة بالنفي والمنع هل يمكن ذلك بالخبر الواحد الذي له شرائط الحجية أم لا؟ أو يمكن لقائل أن يقول: إنّ السيرة أمر شائع ورائج بين العقلاء والناس، ومتى ما أراد الشارع أن يتعرض لمثل هذه السيرة يجب أن يكون على مستوى السيرة، أو على الأقل مانعاً لها في موارد مختلفة حتى يقال إنّ الشارع رادع لها.
الدرس الخمسون:الآية الثانية التي استدلوا بها على حجيّة الفتوى ، جلسه 50
الآية الثانية: التي استدلوا بها على حجيّة الفتوى وجواز التقليد هي قوله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)
الدرس المائة وواحد:بحث الأعلمية ، جلسه 101
الأدلة الفظية لا تفرق بين تقليد الأعلم و غير الأعلم
الدرس الثاني والخمسون ، جلسه 52
واستدل البعض لنفي مشروعية التقليد بالآيات الناهية عن اتّباع الظن وتقليد و الدليل الرابع على حجية الفتوى و جواز التقليد
الدرس الواحد والثمانون:شروط المرجعية ، جلسه 81
الدليل الثالث على اشتراط الحياة في المفتي