الدرس المائة وأحد وعشر:بحث الأعلمية،المسألة الحادية عشر ، جلسه 111
المسألة (11): قال (قدس سره) : «إذا لم يكن للأعلم فتوى في مسألة من المسائل يجوز الرجوع في تلك المسألة إلى غيره مع رعاية الأعلم فالأعلم على الأحوط».
الدرس الثامن والستون:شروط المرجعية ، جلسه 68
النتيجة من البحث في الآيتين الشريفين
الدرس السادس والثلاثون:كلام السيد الحكيم في المستمسك ، جلسه 36
ويرى السيد الحكيم أنّ البحث هنا من قبيل دوران الأمر بين الأقل والأكثر حيث تجري البراءة في الأكثر
الدرس المائة وواحد وثلاثون ، جلسه 131
نظر الاستاذ المعظم في الردّ على ما ذكره السيد الخوئي (قدس سره) ملاحظتان
الدرس المائة واربعة عشر:بحث الأعلمية ، جلسه 114
أمر يمكن اعتباره مانعاً في المسألة الرابعة عشر وهو، إذا قلَّد مجتهداً ثم توفي هذا المجتهد وقلَّد حياً، فعدم جواز الرجوع مرّة أخرى من هذا الحي إلى الميت، وإذا فرض أنّه رجع إلى الحي وتوفي هذا الحي أيضاً، والآن ليس هناك من مجتهد يرجع إليه، فهل يمكن أن يقال إنّه مخيّر بين الرجوع إلى المجتهد السابق أو
الدرس الخمسون:الآية الثانية التي استدلوا بها على حجيّة الفتوى ، جلسه 50
الآية الثانية: التي استدلوا بها على حجيّة الفتوى وجواز التقليد هي قوله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)
الدرس التاسع والسبعون:شروط المرجعية ، جلسه 79
أدلة إشتراط الحياة في المفتي
الدرس السابع والخمسون:شروط المرجعية ، جلسه 57
التحقيق في كلام السيد الخوئي
الدرس السابع والأربعون:التحقيق في مقدمات الاستدلال بالآية النفر ، جلسه 47
التحقيق في مقدمات الاستدلال بالآية النفر